الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* بروتوكول تعاون بين جامعة سوهاج والمجلس القومي للمرأة لمناهضة العنف ضد السيدات

المصدر: بوابة الاهرام 2/10/2014

سوهاج-أحمد جابر

شهد الدكتور نبيل نور الدين عبد اللاه، رئيس جامعة سوهاج، أمس  الأربعاء، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة سوهاج والمجلس القومي للمرأة، بقاعة مجلس الجامعة، يهدف لمناهضة العنف ضد المرأة.

وقال نور الدين، إن البروتوكول يهدف إلى النهوض بالمرأة المصرية لمستوى المشاركة الفعالة في مسيرة التنمية الوطنية، ويعكس المسئولية الوطنية التي تقع على عاتق الجامعة، لمواجهة العنف ضد المرأة، وتفعيلًا للحقوق التي كفلها الدستور للمرأة في الحق بالتمتع بحياة خالية من العنف، ودعم المرأة في المجال الجامعي.

وأضافت عبلة الهواري مقرر المجلس القوي للمرأة بسوهاج، أن مدة هذا البروتوكول سنة واحدة تبدأ في الأول من أكتوبر 2014، ويهدف إلى مناهضة جميع أشكال العنف ضد المرأة والأسرة داخل محافظة سوهاج، وذلك عن طريق عقد لقاءات وندوات وورش عمل في مجالات التوعية الاجتماعية والثقافية، لتدريب بعض من هيئة التدريس بالجامعة ومعاونيهم والطلاب المرشحين من قبل الجامعة، في مجال العنف ضد المرأة بجميع أشكاله وقضايا الطفولة والأمومة.

كما يهدف البرتوكول إلى التوعية السياسية في مجال المشاركة في الانتخابات البرلمانية والمحلية للمرأة، والتمكين الاقتصادي لها، عن طريق إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية في الصغر، خاصة للفتيات حديثي العهد بالخدمة، أو اللاتي في المستويات النهائية بالجامعة، وعمل قوافل طبية، لنشر الوعي الصحي والبيئي والاجتماعي.

جدير بالذكر، أن جميع فعاليات التدريب ستكون بالمجان، وستقام بقاعات الجامعة، ومراكز تنمية مهارات المرأة في المجلس القومي للمرأة، وداخل نطاق القرى التي سيتم عمل القوافل الطبية بها، عن طريق كوادر متخصصة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع